أفضل مطاعم الرياض بالمملكة العربية السعودية
أفضل مطاعم الرياض بالمملكة العربية السعودية

أفضل مطاعم الرياض بالمملكة العربية السعودية


تعتبر مدينة الرياض بالسعودية من أهم المدن السياحية في المملكة العربية ، حيث تتميز الرياض بتوافر العديد من الخدمات في كافة المجالات، ومن تلك المجالات التي تمتاز بها مدينة الرياض هو توافر العديد من المطاعم المميزة والفاخرة، والتي تقدم العديد من الأكلات الشهية من شتى المطابخ العالمية والعربية، بالأضافة لذلك فان مطاعم الرياض تحوي العديد من الأكلات سواء الهندية أو الصينية أو الإيطالية.

لذا سنستعرض في المقال التالي أشهر المطاعم بالرياض وذلك لتكون دليل أمام الموجودين بالرياض ومحبي الأكل سواء من بالمملكة أو الزائرين للعاصمة السعودية الرياض .

مطعم لوزين 

يعد مطعم لوزين من أشهر المطاعم الموجودة بالرياض، حيث يقدم المعطم الأكل الأرمني الرائع كالكباب والتبولة ، بالاضافة للأكلات الشهية التي يقدمها المطعم يتم تشغيل موسيقى في المطعم بواسطة آلات النفخ الخشبية الأرمنية التقليدية المعروفة باسم “دودوك”.

مطعم ذا كلوب 

وهو أحد أفخم المطاعم في مدينة الرياض, وكذلك يقدم المطعم العديد من الأطباق الشهية للزبائن ، فهو واحد من أكبر المطاعم الترفيهية كذلك يقع في موقع متميز، بالإضافة إلى أن المطعم لضخامته وكبر حجمه فقد قسم إلى ثلاثة أقسام موزعة على ثلاثة أدوار في البرج.

مطعم ميراج الرياض 

وهو واحد من أفضل المطاعم الصينية الموجودة بالسعودية، حيث يقدم افضل الماكولات الصينية، كذلك يقدم المطعم بعض الأطباق التايوانية

كذلك يقوم مطعم ميراج بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بالديكور الداخلي. أحواض السمك الكبيرة المليئة بالأسماك الملونة تجعل المساحة مشرقة وحيوية. توجد بركة جميلة في وسط منطقة تناول الطعام ، مما يضيف أجواء رائعة إلى المطعم.

مطعم الأرجوان 

يمتاز هذا المطعم بالنكهة اللبنانية، حيث يقدم المطعم العديد من الأكلات اللبنانية المميزة مثل “ساندويتشات الدجاج المختلفة منها الكردن بلو والشيش طاووق ودجاج فاهيتا و دجاج زنجر وسندوتشات اللحوم المميزة مثل الهوت دوج بلموتزرلا و فاهتا اللحم و شاورما اللحم والهوت دوج المكسيكي”. ، و يقدم المطعم مزايا الجلسات العائلية, بوفيه مفتوح, جلسات خاصة للأفراد, إفطار برنش, جلسات خاصة للعرسان والأجواء الرومانسية

معطم القرية النجدية 

يقدم مطعم القرية النجدية في الرياض العديد من الأكلات الشعبية النجدية من مثل الجريش, طبق القرصان, المرقوق, المراصيع, البلول أو المرق, باللإضافة إلى بعض المأكولات الشعبية السعودية المشهورة كالكبسة والمدفون, والمشاوي المختلفة، وذلك في طابع يعكس أصالة الماضي وعبق التاريخ .

مطعم ست الشام 

ويمتاز مطعم الشام بالنكهة الدمشقية، كما يعد من أحدث مطاعم الرياض ذات الطابع الإسلامي الدمشقي التي تم افتتاحها لعشاق الأصالة ،ويقع مطعم ست الشام في حي العليا، شارع الثلاثين بجوار بندة، ومما يضيف له ويجعل منه أحد مطاعم الرياض الذي تحظى بعدد كبير من الزيارات بشكل يومي ومستمر هو حرصه على راحت مرتاديه التامة عبر قسمه الخاص بالعائلات والقسم الأخر الخاص بالأفراد، ووضع الحواجز بين جلسات العائلات، كما وفر الجلسات المفتوحة والغرف الخاصة، ومنع التدخين حفاظاً على الجو الصحي بالمكان

مطعم ماما نورة 

من أفضل المطاعم التي توجد بالرياض ، يقدم أشهى الأطباق الشامية والعربية والأجنبية التي يفضلها أغلب السعوديين، ويمتلك المطعم خبرة 25 سنة في مجاله لذا لا عجب في تميزه وتعتبر الشاورما من أكثر الأطعمة إقبالاً من الزبائن.

مطعم برج الحمام بالرياض 

واحد من أشهر مطاعم الرياض المميزة ، وهو يعد أفخم المطاعم اللبنانية الموجودة في المملكة العربية السعودية .يقدم مطعم برج الحمام بالرياض مجموعة رائعة من الأطباق الشهية اللبنانية المتنوعة ما بين اللحوم ، و الدواجن ، و الحلويات ، حتى أنه مختص في تقديم بعض الأكلات الخاصة بشهر رمضان .