متى تم اختراع المناديل الورقية
متى تم اختراع المناديل الورقية

المناديل الورقية هي عبارة عن مناديل صنعت من مجموعة من الأوراق الغير منسوجة التي يتم صنعها من لب الألياف السليلوزية من الأشجار


المناديل الورقية هي عبارة عن مناديل صنعت من مجموعة من الأوراق الغير منسوجة التي يتم صنعها من لب الألياف السليلوزية من الأشجار ، وخصوصًا الأشجار الصنوبرية ، وكذلك يتم صناعة المناديل الورقية من الورق المعاد استخدامه . ونفس الامر بالنسبة لمناديل ورق حمامات التواليت.

 

إنتاج المناديل الورقية 

 

و يتم صناعة و إنتاج المناديل الورقية عن طريق نقع الألياف في آلة عبارة عن خزان اسطواني ، ويتم وضع الألياف في هذه الآلة مع إضافة الماء وبعض المواد الكيمائية مثل المغنيسيوم أو الكالسيوم ، أو الأمونيا أو  ثنائي كبريتيت الصوديوم ، و يتم خلط كل هذه المكونات معا كي نحصل في النهاية على المناديل الورقية .

و يتم إضافة بعض المواد المبيضة لكي يتم تبيض لب الأشجار ، ومن هذه المواد المبيضية الكلور و هو من أكثر المواد شيوعًا يليه البيروكسيدات ثم كبريتات الهيدروجين ، و يتم غسيل لب الأشجار جيدًا و تصفيته أكثر من مرة حتي تُصبح الألياف خالية تماما من وجود أي ملوثات أو أي مواد قد تضر بصحة الإنسان ، وبعد هذه العملية تكون الألياف جاهزة لصناعة الأوراق .

 

متى تم اختراع المناديل الورقية 

قد تتعجب من مخترع المناديل الورقية فلقد كتب المؤرخ كارلوس فيساس بأن الرسام العالمي ليوناردو دافنشي هو من قام بإختراع المناديل الورقية وذلك في عام 1491 م ، وذلك في أثناء عمله رئيسًا للاحتفالات عند دوق ميلانو ، وقد قام دافنشي في تقديم فكرة مسح وتنظيف اليدين أثناء الولائم .

 

و لقد كان يعتقد العديد من المؤرخين بأن نشأة المناديل الورقية كان في  الصين ، و كان يتم استخدامه لحماية الرأس من أشعة الشمس الحارقة ، وهناك بعض من التماثيل التي تعود إلى عهد أسرة تشو ، وذلك في عام 1000 قبل الميلاد ، فقد ظهرت في التماثيل مجموعة من الشخصيات التي تحمل قطع من القماش المزخرفة عليها .

 

و قد ظهر في العصر الإليزابيثي مجموعة من الهدايا الراقية من المناديل التي كان يقدمها النبلاء أثناء احتفالات رأس السنة الجديدة إلى البلاط الملكي ، ومع حلول فترة أربعينيات القرن التاسع عشر كانت قد انتشرت فكرة المناديل بين مجموعة من الطبقات . 

 

و مع حلول القرن العشرين أصبحت المناديل الورقية جزء لا يتجزأ من حياة أي شخص يعيش ، و كانت في البداية المناديل تُصنع من الأقمشة مثل القطن ، ومع تقدم الصناعات أصبحت المناديل الورقية التي يتم تصنيعها من لب الأشجار من أفضل الأنواع الموجودة و التي تباع في أي مكان .

 

و مع التقدم في الوقت أصبحت المناديل جزء من عالم الموضة وقد ظهر ذلك بوضوح في البدلات الرجالية ففي الجيب العلوي يتم وضع قطعة من القماش الملونة والمزخرفة والتي تدل على أناقة الرجل ، و في أيدي بعض النساء .


 

ومع التقدم الهائل في الصناعات أصبحت تتنافس الشركات على صناعة المناديل الورقية ، و قد ظهر العديد من المصانع والشركات التي تقوم بصناعة المناديل الورقية ، و هناك مصانع تمنحنا منتج ذوجودة جيدة وصحي ، وهناك العديد من المصانع التي لا تهتم بمعايير الجودة و الصحة .

 

إذا كنتم تبحثون عن نوع مناديل ورقية صحية وجيدة فـ نرشح لكم موقع قصة ستور فقد حاز هذا الموقع على تقييم العديد من العملاء الإيجابية ، و يتوافر علي هذا الموقع كل أنواع المناديل الورقية الخاصة بتنظيف وتنشيف الوجه ، وكذلك المناديل المنزلية الخاصة بالمطبخ و تنظيف الأسطح من الغبار و الدهون ، و مناديل التواليت ، وغيرها من المناديل الأخري .