البحيرة - عصام النجار

نجحت الأجهزة الأمنية بالبحيرة فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي " عابدين ، الجيار"، التي ترجع أحداثها إلى حدوث مشاجرة بناحية قرية "ششت الأنعام" دائرة مركز إيتاي البارود لخلافات بينهم بسبب الجيرة.

 

ونتج عن المشاجرة وفاة "محمد عابدين" إثر إصابته بجرح طعني نافذ بالصدر، وأعقب ذلك تعدى أهلية المتوفى علي وليد الجيار وإحداث إصابته برش خرطوش وتهتك بالوجه والتي أودت بحياته.

 

 وقد أسفرت جهود المديرية خلال التواصل المستمر والدفع بحكماء القرية وشيوخ من الأزهر الشريف وعقلاء وكبار العائلتين و بالاستعانة بأعضاء مجلس النواب إلى الإتفاق على عقد جلسة صلح بين أفراد العائلتين اليوم الإثنين بالسرادق المقام بالقرية محل إقامتهم للصلح بين الطرفين وتعيين الخدمات الأمنية اللازمه برئاسة قيادات المديرية وعقد جلسة الصلح بالسُرادق المُقام بذات الناحية.

 

 و تم الصلح بحضور  اللواء علاء عبدالفتاح  مدير أمن البحيرة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة المركز ورجال الدين  وكبار العائلات وعدد يناهز 3000  فرداً من أهالى العائلتين والقرى المجاوره. 

 

 كما تم التراضي بين الطرفين بعد قيام عائلة عابدين بتقديم الكفن لعائلة الجيار، وانصرف الجميع عقب ذلك فى هدوء  دون حدوث مايخل بالأمن العام. 

 

وقد وجه أفراد العائلتين الشكر لوزير الداخلية وقيادات المديرية على الجهود التي بذلت فى إتمام الصلح حيث لاقت هذه الجهود استحسان كافة العائلات بالمنطقة.

 

27

27

 

43

43

 

44

 

 

49

 

 

 

63

 

 

المصدر : صوت الامة