نشر موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عبر موقعه الرسمي تقريرًا مطولًا عن مباراة إياب دور الـ 32 مكرر من النسخة الخامسة عشر للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي تجمع بين المصري وضيفه مونانا الجابوني والمقرر إقامتها في السابعة والنصف مساء الغد الثلاثاء على ستاد المصري.

وأكد التقرير أن المصري يتطلع لتحقيق رهان تاريخي بوصوله لأول مرة إلى دور المجموعات من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية والتي يشارك فيها للموسم التالي على التوالي، حيث خرج المصري في البطولة في الموسم الماضي من دور الـ 32 وهو نفس الدور الذي يلعب فيه المصري حاليًا.

وأشار التقرير الى نتيجة المباراة الأولى والتي أًقيمت الأسبوع الماضي بالعاصمة الجابونية والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق ، حيث سجل أحمد جمعة للمصري وتعادل عبده أتشاباو لمونانا.

وأورد التقرير تصريحاً لحسام حسن أكد خلاله على أحقية المصري في الفوز بمباراة الذهاب التي عانى خلالها المصري كثيرًا من المناخ والرطوبة، كما أشار التقرير إلى تحفيزالعميد – الرمز التاريخي للكرة المصرية – للاعبيه لعبور هذا الدور بالفوز في مباراة الإياب والتي ستقام أمام نحو 10 ألاف مشجع متحمس لفريقه.

وألمح التقرير إلى التجربة الاخيره لفريق مونانا الجابوني مع الفرق المصرية حيث سبق له أن التقى بالأهلي المصري في دور الـ 32 من دوري الأبطال الأفريقي وهي التجربة التي انتهت بخسارة ثقيلة لمونانا حيث خسر بمجموع المباراتين بسبعة أهداف مقابل هدفين ، وهي التجربة التي يود مونانا تناسيها بفوزه على المصري في بورسعيد التي تبعد نحو 200 كيلو متر عن القاهرة.

  

المصدر : الاهرام سبورت